أكدت المكفلة بالإعلام لدى  جمعية الطفولة و الشباب شيماء عميار، أن جمعية إسراء من الجمعيات القلائل التي تهتم بالطفل والمراهق وكذلك الشاب اذ تخصص لكل فئة برنامجا خاصا وفق اهتماماتها كما تسعى لاحتواء ظاهرة التربص المدرسي بتوجيه المراهقين الذين دخلوا عالم الانحراف إلى التكوين المهني مع مرافقتهم إلى غاية إنشاء مشاريعهم الخاصة.

إيناس ـ لخلف

ما هو ميدان ومجال نشاط جمعية الطفولة و الشباب ؟

تنشط الجمعية في ميدان الطفولة و الشباب،لديها 12 لجنة كل لجنة مكلفة بمهمة كالإعلام و الاتصال،التكوين،النشاطات،البرامج،التمدرس و غيرها

ما هو هدف الجمعية ؟

هدف الجمعية الأساسي هو التوعية و المرافقة خاصة توعية الأطفال من الصغر و مرافقة المراهقين الذين تخلوا عن الدراسة نفسيا و تربويا و توعيتهم بشكل مستمر ، بالإضافة إلى ضمان مناصب الشغل لهم عند تحسنهم و مساعدتهم على دخول التكوين المهني و التعلم عن طريق عقد الجمعية اتفاقيات مع التكوين المهني و التمهين.

لكم مجال اهتمام خاص بأطفال التوحد ما هو؟

نعم لدينا قسم خاص بالتوحد الأمراض الخاصة  و نطلق عليهم أصحاب الهمم و النجاحات ، ننظم دورات كل دورة مختصة في ميدان معين كما لدينا برامج خاصة بطفل التوحد و الأم أيضا،ونحن نضع جميع مجهوداتنا لالتزام طريقة احترافية مدروسة مع أصحاب الهمم و النجاحات .

على أي أساس يتم اخذ الحالات التي تأخذونها بعين الاعتبار؟

في الحقيقة دراسة الحالات بدأ في السنتين الأخيرتين  منذ بداية فيروس كورونا إلى الآن و اعتماد الملفات أصبح عن طريق إقامة التحريات بكثرة فلدينا فريق مخصص بالخروج إلى الميدان ليلا و التحري،وهذا ما ساعد الجمعية بشكل كبير على متابعة الحالات بشكل مهني صادق.

ما هي شروط الانضمام إلى جمعية إسراء ؟وهل يلزم وجود مستوى عالٍ؟

الباب مفتوح للجميع و الانضمام لجمعية الطفولة والشباب سهل جدا،ليس من الضروري وجود مستوى أكاديمي عالٍ للانضمام فقط يجب أن يكون لديك حب الخير و التطوع و المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *