أكّد المطرب اللّبناني في حوار له مع موقع الصّباح الجديد أنّه جدّ سعيد لفوز المنتخب الوطني الجزائري بكأس إفريقيا وأضاف قائلا أنّ الجزائر بلدّ سياحي جدّ مميّز ورائع، هذا وأشار إلى أنّه في صدد التفكير في أداء أغنيّة باللّهجة الجزائريّة وفي الأخير قال أنّه فنان يجيد الطبخ.

جميلة: شافية سعدي

بداية إيوان كيف تقدم نفسك للجمهور الجزائري؟

اسمي الحقيقي محمد مروان البعاصيري مطرب لبناني شاب وممثل،استقر بالقاهرة وأطلق العديد من الألبومات،من مواليد َ 16أغسطس 1980.

إلى أين وصلت بدراستك ؟

درست إدارة الفنادق ومتحصّل على شهادة الماجيستير في إدارة الفنادق وبعدها دخلت بالجيش لمدة سنة كاملة .

حدّثنا قليلا عن بدايتك الفنيّة ؟

أوّل أغنيّة لي في مشواري الفنّي كانت بعنوان”قول إن شاء الله” اخترت لها لحن تركي حسب ذوقي الخاص اشتريته بترخيص من عند أصحابي والحمد لله هذه الأغنيّة حقّقت نجاحا ما توقعته لأنها كانت بداية لي وأيضا لحنت أغنيّة بعنوان” اسم ذنبي ايه” بطابع رومنسي وكانت فيه لي اغاني أخرى مثل “سهران”في سنة 2004 وفي “أرجع ليا” في سنة 2007. وفي سنة 2003 تحصّلت على شهادة أحسن مطرب صاعد . وكانت لي أعمال أخرى مثل التلحين لمطربين آخرين أذكر منهم على سبيل المثال : باسمة الخد لأغنية “والخد متكي” والفنانة فارس كرم لأغنيّة “سكر نبات” وأيضا الفنانة كارول سماحة .

على ذكر الرومانسية،ما سرّ هذا الذوق والتميز في اختيارك للطّابع الرومانسي؟

ككلّ الشعوب العربيّة عموما تميل للأغنيّة الرومانسية واختياري للطابع الرومانسي أو الأغنية الرومانسية كوني انسان هادئ،حساس ومحب للحياة بالإضافة إلى انّه هذا الطابع يبعث في روحي حياة ثانية مميّزة إيوان زرت الجزائر مرارا وتكررا .

ما هو انطباعك نحو بلدك الثاني وإخوتك الجزائريين؟

الجزائر بلد جدّ رائع ومميّز من خلال جود كرم أهله وحسن الاستقبال ،لمّا نزّلت بالجزائر ما أحسست أنّي في بلد مجاور من غير بلدي،الجزائر فعلا بلدي والجزائر بلد مليون ونصف المليون شهيد بلدنا الثاني وأمّنا الثانية التي أفتخر فيها وأنا كثيرا متعلّق بشعبها وجمهورها المتواضع والرائع.

ما رأيك بالأغنيّة الجزائرية كفنان لبناني؟

الأغنية الجزائرية رغم ايقاعاتها هي أغنية مليئة بالأحاسيس والكلمات والألوان مختلف الطبوع وأنا شخصيا تعجبني الأغنيّة الراويّة الحساسة الرومانسية كوني أحبّ الأغاني الرومانسية.

هل ستؤدي يوما أغنيّة متميّزة عن أغانيك باللّهجة الجزائريّة؟

أكيد سأفعل وأنا حاليا في صدد التفكير لطرح جديد فنّي متميّز عن باقي أعمالي الفنيّة لكن بلهجة مغايرة، أقصد باللهجة الجزائريّة. لو تؤدي أغنيّة باللّهجة الجزائريّة أي بلد ستختاره لتصوّر كليب فيه ؟ كوني زرت الجزائر أكثر من مرّة ونالت استحساني وإعجابي الجزائر العاصمة خاصّة منطقة القصبه السياحيّة العريقة سأختارها كأوّل كليب لأصّور فيها هناك وأتمنّى أن لا تعاجلني الظروف كي يتحقق كلّ شيء.

كيف ترى واقع الأغنيّة العربيّة حاليا  ؟

الأغنيّة العربيّة بين مرحلة الصعود والنزول ولكنّها حاليا في حالة جيّدة من خلال حفاظ المطربين على ألوانها الجميلة التي يستحسن لها المستمع .

لو أقول من هو الفنان الذي توّد أن تؤدي معه أغنية مشتركة،من هو يا ترى؟

الشاب الخالد الجزائري العالمي.

لو أقول من غير الشاب خالد من ستختار؟

ربّما الشاب سولكينغ حتى نعطي أغنيّة منفردة من نوعها ومتميّزة عن غيرها .

ماذا اخترت لجمهور جميلة طبعة 15 ؟

قدمت أغنية قول إن شاء الله،أهلا وسهلا، ولا في الأحلام وأغنية جزائرية بعنوان “يحياو أولاد بلادي” للفنان الجزائري رابح درياسة كهديّة للجمهور المتواجد بطبعة جميلة كهديّة رمزيّة لتتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا.

اذا ممكن تجيب على الأسئلة بسرعة:  لو أقول إيوان في كلمة؟ رومانسي.

هل ايوان مرتبط وما هي مواصفات امرأتك المثاليّة؟

لا حاليا منفصل،أمّا بالنسبة للمواصفات تشبه ربّما عمليّة البحث عن الكنز الداخلي أكثر من المظهر الداخلي

من تعرف من اللاعبين الجزائريين ؟

أنا لا أعرف أحد سوى أنّي أشجعهم كلّهم وأفتخر فيهم .

أي أكلة ببلدكم تحب تناولها ،وهل تجيد الطبخ ؟ أكلة التبول أكلة شاميّة عموما والمشاوي وكل شيء فيه لبن ،أمّا بالنسبة للطبخ فأنا أجيده.

كلمة توجّهها لمن توّد؟ شكرا للشعب الجزائري الحبيب وألف مبروك للمنتخب الجزائري على التتويج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في التاريخ ،شكرا لكلّ الاعلام الجزائري السمعي والبصري والصحافة المكتوبة على الالتفاتة الرائعة وسأعود قريبا لزيارة الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *