أعلنت المحكمة الرياضية الدولية التاس ، اليوم الجمعة، عن قرارها فيما يخص قضية الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر،فيما جاء الحكم الذي نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد على “الفايسبوك”لصالح فريق اتّحاد العاصمة، ضد قرارات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة.

شافية سعدي

هذا وقد ألغت محكمة التاس قرار الرابطة المحترفة بإجراء الداربي في إطار مقابلات الجولة الرابعة من البطولة الوطنية في 12 أكتوبر 2019، كما ألغى الحكم قرار رفض تأجيل الداربي المتخذ من طرف الرابطة في 10 أكتوبر 2019.

ومن جهة أخرى ،فقد أمرت “التاس” بإلغاء العقوبات المفروضة على اتحاد العاصمة في القضية المتمثلة في منح نقاط الداربي للمولودية وخصم ثلاث نقاط من رصيد أبناء اللونين الأحمر والأسود.وسيكون على عاتق “الفاف” والرابطة دفع تكاليف المحاكمة مناصفة بينهما.

ومن جهة أخرى صرّح المدير العام لاتحاد الجزائر، عبد الغني الهادي لوكالة الأنباء الجزائرية حيث قال:” هذا انتصار محقّق لنا،لقد أنصفتنا محكمة التاس أخيرا، بقرار إرجاعنا النقاط الثلاثة المخصومة، وتسليط عقوبة على الرابطة المحترفة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم. لقد اعترفت محكمة التحكيم الرياضي، بأن الهيئتين الكرويتين خرقتا القوانين، ولم تنص التاس في قرارها على ضرورة إعادة اللقاء المحلي”.

وأضاف قائل عبد الغني الهادي :” أود أن أوضح بأنه ليس لنا أي مشكل مع المولودية بل مع الهيئات الكروية الوطنية. إنها قضية مبدأ حيث التزمنا بالذهاب حتى نهاية المطاف. الحمد لله، استرجعنا حقوقنا”.

ويشار إلى أنّ الاتحاد قد قاطع الداربي العاصمي في شهر أكتوبر الماضي، بعد برمجة الرابطة للمباراة في تواريخ “الفيفا” في الوقت الذي كان يتواجد فيه بعض اللاعبين مع المنتخب العسكري ولاعبه المحترف مؤيد اللافي مع المنتخب الليبي.
وبعد تقديمه لطعن أول، تم رفضه من طرف لجنة الاستئناف للفاف، أكدت محكمة التحكيم الجزائرية قرار لجنة الانضباط بخسارة الاتحاد (3-0) و خصم 3 نقاط من رصيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *