من المقرر أن يتم تنظيم معرض “سيفال – SIPHAL 2023” للأدوية في نسخته الـ17 بصافكس بالجزائر العاصمة بدايةً من 15 إلى 18 فيفري الجاري، بمشاركة ما يقارب 150 عارضًا، بين المنتجين المحليين والشركات متعددة الجنسيات الذين ينشّطون مشروعًا مشتركًا في الجزائر، على مساحة عرض تبلغ 15 ألف متر مربع.

الطاهر سهايلية

كما سيستقبل هذا المعرض ما لا يقل عن 10 آلالاف ممارس، معظمهم من الصيادلة، لزيارة أجنحة المعرض والمشاركة في الاجتماعات العلمية المعروضة.

وفي سياق النمو الملحوظ لسوق الأدوية في الجزائر خلال عام 2022، تم وضع هذه النسخة تحت شعار “الوصول إلى الأسواق، من أجل إستراتيجية التحسين” وهذا، في سياق النمو الكبير لسوق الأدوية في الجزائر. خلال العام الماضي.

وعلى مدار 4 أيام من العرض، ستتناقش المؤسسات الصيدلانية والطبية حول كل ما يسمح بتقدير البيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر. بهدف جعل هذه الطبعة تمهيدًا لرصد القطاع الصيدلاني.

وبإعتباره حدثا مرجعيًا لقطاع الأدوية، يقدم SIPHAL برناماجاً علمياً ثرياً، يتخلله العديد من الأحداث البارزة من المبادلات والمناقشات أيضا. ويتضمن هذا البرنامج 14 ندوة تقترحها المخابر المشاركة في المعرض، و25 مداخلة يقدمها ممثلو الهيئات العمومية الناشطة في القطاع، والمنظمات المهنية إضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة.

وخلال أيام هذا البرنامج العلمي، سيتطرق المشاركون إلى سبل الوصول إلى السوق بالمقارنة بين مختلف الأسواق حول العالم. وتتمحور تدخلاتهم أيضًا حول المواضيع المتعلقة بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر، من التحسين العلاجي والحفاظ على التوازنات المالية إلى رعاية المستخدمين من خلال الوصول إلى الأدوية المبتكرة. كما ستتم مناقشة نظام التعويض على المنتجات المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *