شرعت مديرية الاشغال العمومية لولاية الجزائر في أشغال انجاز محول لربط الطريق الوطني رقم (01)  انطلاقا من تسالة المرجة (جنوب العاصمة) بالطريق الوطني رقم 67 بزرالدة على امتداد 19 كلم، حسبما أكده اليوم امس مدير القطاع عبد الرحمن رحماني.

و في هذا الصدد،أوضح رحماني أن مشروع ربط الطريق الوطني رقم 1 بالطريق الوطني رقم 67 و تحديدا من تسالة المرجة باتجاه زرالدة سيمكن مستعملي هذا المحور والقادمين من البليدة من تفادي التنقل إلى غاية محول بابا علي أو لاكوت بالجزائر العاصمة للوصول إلى زرالدة أو دواودة .

وفي السياق ذاته،قال المتحدث أن انطلاق الأشغال بدا حاليا بوضع ورشة الأشغال للشركة المنجزة ممثلة في مؤسسة كوسيدار، حيث تم تضييق الطريق الوطني رقم 1 من اجل الشروع في انجاز جسر بالمكان سيكون همزة الوصل بالنسبة للمحول المراد انجازه و الممتد على طول 19 كلم انطلاقا من الطريق السريع الرابط بين البليدة والعاصمة .

و قدرت قيمة الغلاف المالي لهذا المشروع ب 400 مليار سنتيم حسب  رحماني، الذي أكد أن الاضطراب الذي سيسجل بالنسبة لحركية المرور على مستوى  ورشة الانجاز بتسالة المرجة لن يدوم أكثر من شهرين ،على أن تعود بعدها حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم واحد إلى طبيعتها بعد هذه المدة .

وقال أن آجال استلام المشروع ككل المحول  ستكون مع نهاية السنة المقبلة (2019) ، مشيرا إلى أن هذا المشروع القطاعي تحت إشراف وزارة الأشغال العمومية سيتم عبر عدة مراحل من اجل عدم التضييق على مستعملي المحاور التي ستعرف أشغال انجاز المحول المار من تسالة المرجة باتجاه زرالدة.

وابرز  رحماني  في هذا الخصوص  تحويل حركة المرور شهر يناير المنصرم من محور مقطع خيرة إلى الطريق الوطني رقم 67 بالجسر الجديد و الذي تم انجازه لهذا الغرض،و أشار إلى أن مستعملي الطريق الوطني رقم 1 لاحظوا منذ يوم أول  أمس الاثنين عرقلة في سيولة الحركة المرورية بالطريق الوطني رقم 1 و في الاتجاهين البليدة -الجزائر و تحديدا من بئر التوتة بالعاصمة إلى غاية مدخل مدينة بوفاريك بولاية البليدة ، فيما أكد كثير منهم انه استغرق قرابة الساعتين لقطع هذه المسافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *