توقع رئيس جمعية التجار والحرفيين الجزائريين ،الحاج الطاهر بولنوار في تصريح للصباح الجديد أن تتراجع أسعار السلع بداية من نهاية الأسبوع الجاري.

و في هذا الصدد،أكد بولنوار أن ثقافة المستهلك بدأت تترسخ لدى الأسر الجزائرية ، وهو ما أدى إلى تراجع تهافت المواطنين على الأسواق عشية رمضان ، و هذا ما لمسناه مقارنة بالسنتين الماضيتين إذ تراجعت أسعار اللحوم البيضاء من 400 دينار إلى 320 دينار ،أما الخضر فعرفت هي الأخرى تراجعا خاصة الطماطم التي كانت تباع بـ200 دينار السنة الماضية،و التي لم تتجاوز 140 دينار هذه السنة ، و تراجعت خلال هذه الأيام إلى 100 دينار ،يقول الحاج الطاهر.

و في سياق متصل، حذر بولنوار من ظاهرة التبذير التي تشهدها مختلف المواد الإستهلاكية ، حيث أكد أن ما قيمته 5 ملايير سنتيم ترمى يوميا في المزابل.

و أشار بولنوار أن ظاهرة التبذير سبب من أسباب غلاء الأسعار ،ذلك أن المواطن عندما يقتني أكثر من احتياجاته اليومية ، يزيد من الطلب و عليه يقل العرض و بالتالي ترتفع الأسعار.

من جهة أخرى،استحسن المتحدث ذاته ،مبادرة منظمة حماية المستهلك و المتمثلة في حملة ” ما نرميش …التبذير حرام” ،قائلا: صحيح أن التاجر يبحث عن الربح لكنه بائع لمادة واحدة و مستهلك لمواد أخرى و بالتالي يهمه استقرار السوق و ترشيد الاستهلاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *