أعلن المجلس العسكري الحاكم في السودان عن “اتفاق حول اغلب المطالب” التي تقدم بها زعماء الاحتجاجات خلال اجتماع عقد الاربعاء و الذي اختتم باستقالة ثلاثة من اعضاء المجلس العسكري .

و قال المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمي الدين كباشي للصحافة “لدينا اتفاق مع معظم النطالب التي قدمت في وثيقة للتحالف من اجل الحرية و التغيير” و ذلك عقب اجتماع بين العسكريين و المعارضة التي تطالب بنقل الحكم الى سلطة مدنية .

من جهته قال احد زعماء الحكرة الاحتجاجية حضر الاجتماع احمد الربيع ان الطرفين توافقا على تشكيل مجلس مشترك .

و قد شارك في هذا الاجتماع الذي جرى في القصر الرئاسي العسكريون و زعماء التحالف من اجل الحرية و التغيير الذي يضم اهم تشكيلات الحركة الاحتجاجية حسب وسائل الاعلام .

يذكر ان المجلس العسكري الانتقالييتولى الحكم في السودان  منذ اطاحة الجيش بالرئيس عمر البشير يوم 11 أبريل تحت ضغط الشارع .

و منذ ذلك الحين عرفت العلاقات بين العسكريين و المتظاهرين تشنجات .

و قد اعلن مسؤولو الحكرة الاحتجاجية الاحد الماضي عن تعليق التفاوض مع المجلس العسكري بسبب “رفضه” نقل الحكم فورا الى سلطة مدنية .

و نهار امس خلال مؤتمر صحفي صرح مسؤول كبير في المعارضة عمر الديجير بان زعماء الحكرة الاحتجاجية مستعدون للحديث مباشرة مع رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان .و هذا ما تم فعلا .

و منذ 6 أفريل يتجمع المتظاهرون نهارا وليلا امام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم .و بعدما طالبوا في اول الامر برحيل الرئيس فهم يطالبون الان بان يتخلى العسكريون عن الحكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *