أشاد سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري، بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في كافة المجالات، مشيراً أن بلاده تعتز بالموقف المشرف للجزائر الداعم لاحتضان المملكة لمعرض إكسبو 2023.
وأكد السفير السعودي، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، أمس، أن القيادة في الرياض تدعم شغل الجزائر منصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولــــي، ثقة منها في قدرة الجزائر على لعب دور متوازن في هذا المجلس الهام، انطلاقا من ثقلها الدبلوماسي والاقتصادي إقليميا وعالميا.
وأشار الدبلوماسي السعودي، إلى أن هناك حسابات وهمية مجهولة تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بنشر أخبار ومواضيع لبث الفتنة والفرقة بين الشعبين السعودي والجزائري الشقيقين. حيث أكد في هذا الجانب أن هذه المحاولات البائسة التي يعمل أصحابها على تأجيج الفتن مآلها الفشل، باعتبارها لا تعبر إطلاقا عن المشاعر الصادقة والراسخة بين السعوديين والجزائريين، مشدداً على أن العلاقات السعودية الجزائرية ستبقى عصية على دعاة الفرقة والانقسام بين الشعبين والبلدين.
وبخصوص مسألة التأشيرات التي تمنحها السفارة، أكد ذات المتحدث إلى تطلع البعثة باستمرار إلى رؤية المزيد من الأشقاء الجزائريين في بلاده، سواء ضمن وفود الحجاج أو معتمرين أو مستثمرين أو سياح، مشيراً في هذا الإطار، إلى أن منح التأشيرات لفائدة الجزائريين، يتم في ظرف 24 ساعة، مشيرا إلى أن السفارة تمنح التأشيرات السياحية تدوم صلاحيتها سنة كاملة متعددة الخروج، مع مدة اقامة لثلاثة أشهر، ويمكن لحاملها أداء مناسك العمرة.
أما بخصوص التأشيرات التي تم استحداثها، فقد نوه إلى تأشيرة المرور مع الزيارة، وتخص المسافرين الذي تكون لهم وجهة سفر محددة، إلا أنه بإمكانهم دخول المملكة والاقامة لمدة أربعة أيام، تأشيرة عائلية، تأشيرة شخصية، وتأشيرة إقامة.
ط. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *