عقب الاتصالات التي تهافتت على مستشفى جنيف اين كان يتعالج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ،قام جزائريون بالاتصال على قصر الايليزي لمطالبة ماكرون بعدم التدخل في شؤون الجزائريين ،خاصة بعد تعليق هذا الاخير على المسيرات الشعبية، و ترحيبه بقرار بوتفليقة عدم الترشح لعهدة خامسة.

وتهاطلت الاتصالات على قصر الرئاسة الفرنسي ،خاصة بعدما تداول ناشطون على الفايسبوك لرقم هاتف الايليزي .

وعجّت صفحات التواصل الاجتماعي بفيديوهات لجزائريين طلبوا فيها من موظفي خدمة الهاتف في قصر الإليزيه إبلاغ الرئيس إيمانويل ماكرون برغبتهم في “ألا يتدخّل في شؤون الجزائر”، وذلك ردّا على تصريحاته الأخيرة التي علّق فيها على الأحداث الجارية في الجزائر واعتبروها “تدخّلا في شؤون بلادهم”.

https://www.youtube.com/channel/UCfF6CkUvCBleM19CkgNyrYw

و تدوال ناشطون على الفايسبوك منشورات لرقم هاتف الايليزي وقالوا بأن الرقم مجاني وهو ما دفع بالجزائريين  الى الأمطار بالاتصالات ،حيث طالب متصل من موظف الهاتف ابلاغ ماكرون عدم التدخل في الشؤون الجزائرية .

وتفاعل ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مع سيل المكالمات هذا، فدوّن ميلود قادري على صفحته في فيسبوك “الشعب وحراكه يهز الإليزيه”. اتصالات الجزائريين تؤرّق ماكرون، عليك بالتوقف عن حشر أنفك.. الجزائر خط أحمر”

وكتب المدوّن علي بن فتاشة “مكالمات الجزائريين تتهاطل على قصر الإليزيه”، من جهته دوّن عزيز حمدي “قوموا بالواجب الوطني يا خاوة وأخبِروا فرنسا ورئيسها بأنه لا دخل لهم في شؤون الجزائر الحرة وشعبها”.

وعلى تويتر غرّد من سمى نفسه قلم مجهول “من عبقرية الشعب الجزائري، مكالمات هاتفية للجزائريين تتهاطل على قصر الإليزيه (مقر الرئاسة الفرنسية)، تنديدا بتدخل فرنسا في الشأن الداخلي الجزائري”.

المصدر :فايسبوك و اصوات مغاربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *