تم تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية الكولومبية في إطار زيارة عمل أجراها الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائري، شكيب رشيد قايد إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وبحسب ما أشارت له وكالة الأنباء الرسمية، اليوم، فإن السيد قايد شارك في مراسيم تنصيب “مجموعة الصداقة المفتوحة الكولومبية الجزائرية” والتي تتكون حاليا من 12 عضوا من غرفة النواب الكولومبية، وهذا بحضور أعضاء المجموعة وممثلين عن وزارة العلاقات الخارجية الكولومبية وكذا أعضاء من المهمة الدبلوماسية الجزائرية ببوغوتا وأصدقاء للجزائر.

كما شارك سفير الجزائر بكولومبيا في حفل التنصيب عبر تقنية التواصل عن بعد.

وشهد الحفل مداخلات لنائب رئيس غرفة النواب، النائب ألبيرتو ألبان والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية وسفير الجزائر بكولومبيا وكذا تدخلات للنواب أعضاء مجموعة الصداقة، منهم جيرمان نافاس تاليرو من كبار أصدقاء الجزائر ومدافع عن قضاياها النبيلة.

في هذا الاطار، أكد السيد قايد أن تواجده بكولومبيا يندرج، إلى جانب حضوره هذا الحدث التاريخي، في إطار مشاركته في أشغال الدورة لألية المشاورات السياسية الجزائرية الكولومبية التي ترأس أشغالها مناصفة مع السيد فرانيسكو ايشيفيري لارا، نائب الوزير الكولومبي للعلاقات الخارجية، مذكراً بأن استحداث وتنصيب هذه المجموعة من شأنه السماح بالتنسيق مع نظيره بالمجلس الشعبي الوطني الذي نصب يوم 8 مايو 2022.

وأبرز ذات المتحدث بأن “المعاني العديدة” لهذا الحدث الذي يميز تاريخ الصداقة والأخوة بين الشعبين والبلدين.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *