دعا المركز الوطني للسجل التجاري في بيان له، كافة التجار للتقرب من المصالح المحلية للمركز لاقتناء المستخرج الجديد المزود بالرمز الالكتروني و ذلك قبل تاريخ 11 أفريل 2019، باعتباره أخر اجل لاستخراج السجل التجاري الالكتروني.

و أوضح البيان أن المركز الوطني للسجل التجاري  وفر كافة الوسائل اللازمة للتسهيل على التجار المعنيين، مهمة القيام بعملية تعديل مستخرجات سجلاتهم التجارية التي ستتم على مستوى فروعه المحلية المتواجدة عبر الثمانية و أربعين ولاية.

على هذا الأساس، أضاف المركز بأنه سيتم فتح كافة الشبابيك، بصفة استثنائية، كل أيام السبت إلى غاية الأجل المحدد يوم الخميس 11 أفريل 2019.كما أشار أنه بانقضاء هذه المدة ستصبح مستخرجات السجل التجاري التي لا تحتوي على هذا الرمز غير صالحة و عديمة الأثر.

وللإشارة، كان وزير التجارة سعيد جلاب قد أوضح في وقت سابق أنه بفضل اللجوء الى استعمال السجل التجاري الالكتروني ستتمكن مصالح القطاع من التحكم لا محالة في تأطير وعصرنة عملية الرقابة الاقتصادية ومتابعة السوق وضبطه، بهدف إضفاء الشفافية على عمليات المراقبة و نجاعتها.

للتذكير، فان عملية القيد في السجل التجاري الإلكتروني تسمح  بالحصول على معلومات محينة من المركز الوطني للسجل التجاري المتعلقة بوضعية التاجر سواء كان شخص طبيعي أو معنوي وأيضا، عملية تسهيل وتطوير وعصرنة مراقبة النشاط التجاري والسماح لأعوان مصالح الرقابة بتحديد هوية صاحب السجل التجاري وكذا النشاطات الممارسة فعليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *