نظم نادي الإعلام لجامعة البليدة؛عشية اليوم الخميس؛ المسابقة الوطنية لمذيع الجامعة في طبعتها السادسة، وهذا تحت الرعاية السامية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي،و بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين والمكتب الولائي العفرون ،والنادي الاقتصادي الجزائري للمستثمرين ورجال الاعمال .

تغطية: نور الهدى تشيتشة

و حضر اللقاء وجوه إعلامية بارزة عبر رأسهم التلفزيون الجزائري وقناة البلاد تي في وقناة لمة تي في، وقد حملت هذه الطبعة شعار ابدع ليسمع نجمك.
وكانت الافتتاحية عبارة عن  قراءة عطرة للطالب عبد المومن بن موسى،ووجهت الكلمة لرئيس الأسبق لنادي الإعلام والمكلف بالإعلام بالنادي الاقتصادي السيد عبد الرحمن بعوني،لتليه الكلمة لرئيس النادي الاقتصادي السيدمنصور سعيد.
ليعلن بعدها نائب رئيس الجامعة السيد عادل عن الافتتاح الرسمي المسابقة،ويذكر ان المسابقة في مرحلتها الأولية كانت افتراضيا والتي شهدت مشاركة أزيد من مائتي طالب من مختلف الجامعات الوطن، وقد تأهل بعدها ستون طالبا،بعد خضوعها لتقييم الأولي المقدم من لجنة التحكيم المتكونة من الصحفية صوريا بوعمامة،و الصحفية تحية خيثر وعمار حلاس والمطلق اللغوي الدكتور دايمي محمد.
ليتأهل إلى النصف النهائي ثلاثة عشر طالبا، حيث أبدع المشاركين في أدائهم وكانت منافسة قوية على غير العادة،وقد توج إبن مدينة أدرار الطالب خليلي بوزيان بلقب مذيع الجامعة، وتحصل على حاسوب محمول ووسام التتويج
وتقاسم المرتبة الثانية وطنيا كل من ابن مدينة الأغواط بلال داوود و إبن مدينة الورود يانيس بعوش، وذلك بعد تحقيق التعادل في معدل التقييم،وقد فاز الثنائي بلوحة إلكترونية وهاتف محمول.
وكانت الكلمة الختامية عبارة عن مداخلة وجيزة تطرق السيد بوخاوش المكلف بالبيداغوجية بذات الجامعة، إلى أهمية توعية الطلاب في تظمين المسار المهني قبل التخرج.
تغطية نور الهدى تشيتشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *