أكد النائب سليمان سعداوي أنه لن يكون خلفا لمعاذ بوشارب الذي استقال مؤخرا من رئاسة المجلس الشعبي الوطني، قائلا أن العديد من النواب و الأحزاب أرادوا ترشيحه لكنه رفض كونه أقسم على عدم القبول بأي منصب قيادي في الدولة.

و قال سليمان سعداوي في اتصال بموقع الصباح الجديد ، انه لم يقدم ترشحه لرئاسة الغرفة الثانية للبرلمان ،مفندا الاشاعات القائلة بأنه سيكون رئيسا للمجلس الشعبي الوطني.

وقال سعداوي ، أنه نشر فيديو في صفحته على الفايسبوك ،قال فيه النائب البرلماني أنه يرفض خيانة مبادئه، ليضيف قائلا: كما أني أقسمت على عدم تولي مناصب عليا في الدولة ،قائلا أرفض خيانة الشعب ،كما طلب الصفح ممن رشحني سواء كانوا من عامة الشعب أو من الأحزاب والنواب وحتى منظمات خارج البرلمان ،كما قال أنه يرفض تحمل المسؤولية أي كانت بما فيها رئاسة المجلس الشعبي الوطني .

و في الأخير شكر سعداوي، كل الذين رشحوه ، كونه يزيده فخرا ان له قبول -نوعا ما – على حد قوله من عامة الناس ،مصرحا أنه ليس منافقا كونه أقسم بالله و عزة الله فوق عزة الوطن ، لهذا لن يقبل بمنصب هو الثالث في رئاسة الدولة.

و قال سليمان سعداوي، انه منشغل بمبادرة الأغواط لحل الأزمة الجزائرية التابعة لمبادرة عين الصفراء التي أشرف عليها،بولاية النعامة والتي اجتكع فيها 43 ولاية،وقال سعداوي في فيديو نشره عبر الفايسبوك ، أن المبادرة التي يسعى من خلالها لحل الأزمة ستبحث في قضية البحث عن ممثلين كون أنه لا يمكن جمع  كل الفئات بضخامة عددها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *