أكدت القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، مـوزه سليمان الحسيني تطلع بلادها إلى تعزيز التعاون الاستثماري مع الجزائر وفقًا للجهود الحثيثة التي تقوم بها هذه الأخيرة.

وثمنت الحسيني في مداخلة لها عن بُعد على هامش ملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة في طبعته الثامنة بالجزائر العاصمة، تطوير الجزائر لهذا المجال من خلال العمل على صياغة قوانين وتشريعات اقتصادية واستثمارية واضحة تعمل على جذب الاستثمارات المشتركة بين الدول، مؤكدةً في الوقت ذاته، أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ترجمة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، مشيرةً إلى أن بلادها تتطلع خلال فترة القادمة على تعزيزها في القطاعات التجارية والاستثمارية، والفرص الحقيقية على أرض الواقع التي تترجم الإرادة القوية للبلدين في هذا الجانب.

‏وكشفت الدبلوماسية الإماراتية، في بيان تحوز “الصباح الجديد  الاخباري” على نسخة منه، حجم الاستثمارات الإماراتية في الجزائر والتي وصلت إلى 10 مليار دولار خلال السنوات الماضية، مؤكدةً أن هذه الأرقام تعكس مستوى هذه العلاقات بما يخدم الاهتمامات لكل الجانبين.

‏كما نوهت ذات المتحدثة، إلى نموذج الاستثمار في الإمارات والجهود التي تضعها القيادة الإماراتية ضمن اهتماماتها لتحقيق المناخ الاستثماري المناسب لكافة المستثمرين من كافة الجنسيات وأصحاب الاختصاص، كجذب الاستثمار الأجنبي المباشر على رأس قائمة أولوياتها، وتركيز جهودها على تحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وتحفيز التنويع الاقتصادي، والاستثمار في البنية التحتية اللوجستية.

بحسب تقرير الأمم المتحدة للاستثمار العالمي 2021، فقد احتلت الإمارات المرتبة الأولى إقليميا في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتهدف الأجندة التطلعية للحكومة الإماراتية إلى تعزيز هذا المسار التصاعدي، على النحو المُبين في رؤية 2021، وخطة الذكرى المئوية2071، التي وضعتها كبوابة تجارية واستثمارية رائدة عالميا، نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي.

يشار إلى أن هذا الملتقى الذي حمل شعار “إفريقيا المستقبل” شهد مشاركة أزيد من 600 متعامل اقتصادي من الجزائر، و36 دولة، كانت كل من دولتي ليبيا والكونغو الديمقراطية ضيفتا هذه الطبعة، بحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الرسمية.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *