تشهد ولاية بني عباس لليوم الثالث فعاليات الاسبوع الوطني للقرآن بعنوان “الهجرة في القرآن الكريم ” بشعار الوفاء للأوطان…عمل وإيمان والتي شهدت تنظيم مسابقة وطنية لحفظ القرآن والتجويده وتفسيره .

وحضر فعاليات الطبعة الرابع والعشرين للأسبوع الوطني للقرآن الكريم التي تنظم تحت اشراف رئيس الجمهورية ؛ وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي الذي القى كلمة افتتاحية الى جانب والي الولاية وعدة دكاترة ساهمو باثراء النقاش في جلسات علمية درست الهجرة في القرآن الكريم كدراسة تأصيلية والوفاء للأوطان من خلال السيرة .

كما شهدت هذه الفعالية تكريم الشيخ أحمد عبدلي شيخ الزاويةالكرزازية للطريقة الموسوية، والشيخ أحمد بن عيسى شيخ المدرسة القرآنية بكرزاز، وحفظة القرآن الكريم بولاية بني عباس.

إبراز دور الزوايا في تعليم القرآن الكريم للأطفال

أبرز وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الثلاثاء بولاية بني عباس دور الزوايا في تعليم القرآن الكريم للأطفال “مما يساهم في الحفاظ على ثقافتنا الإسلامية السنية”.

وأوضح الوزير لدى إشرافه على افتتاح الأسبوع الوطني للقرآن الكريم في طبعته أل 24 أن “الزوايا تؤدي دورا هاما في تعليم وحفظ القرآن الكريم للأطفال، مما يساهم في الحفاظ على ثقافتنا الإسلامية السنية”.

وأشاد السيد بلمهدي في هذا الصدد بدور المدرسة القرآنية الشيخ أحمد بن عيسى بكرزاز في تعليم وحفظ القرآن العظيم لفائدة الناشئة والتي تحصي حاليا 300 طالب.

وأكد بالمناسبة أن من “أهداف هذه التظاهرة القرآنية تشجيع وتحفيز الأطفال على حفظ القرآن العظيم على المستوى الوطني والمحلي، مما يسمح بنشر ثقافة حفظ كتاب الله العزيز الحكيم في أوساط العائلات الجزائرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *