أبدى  حزب التجمع الديمقراطي استعداده للمشاركة في الانتخابات  البلدية الجزئية في كل من ولايتي تيزي وزو و بجاية و المحددة بتاريخ 15 أكتوبر 2022.

وحسب تصريح صحفي للمكلف بالاعلام للحزب ذاته صافي العرابي، فقد ثمن حزب التجمع الديمقراطي هذه الخطوة مبديا استعداه للمشاركة في الانتخابات المحلية الجزئية، داعيا السلطة العليا المستقلة للانتخابات إلى التنسيق والتعاون والتحضير الجيد لضمان شفافية الموعد الانتخابي ونزاهته ،تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ودعما لإجراءاته الرامية إلى إتمام البناء المؤسساتي، وخاصة أنها اكتسبت تجربة ميدانية خلال إشرافها وتنظيمها لانتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية ثم التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة.

ليضيف المتحدث ذاته،، أن هذه  الانتخابات الجزئية، هي العودة إلى الوضع الطبيعي بهذه البلديات، التي يسيرها جهاز إداري اضطرارًا بسبب عدم التمكن من إجراء الانتخابات المحلية في وقتها خلال استحقاق نوفمبر2021؛ حين استغلت بعض الأطراف والتنظيمات الوضع وعملت على التحريض وممارسة العنف وعرقلة الاختيار الحر للمواطنين.

مضيفا، أن تعامل الدولة بحزم وحسم أجهض كافة المؤامرات التي استهدفت إرباك المؤسسات وزرع البلبلة وضرب الاستقرار والتشويش على الجزائريين وهم يتوجهون بثبات ووعي وإدراك إلى تجديد المؤسسات الشعبية المنتخبة.

مؤكدا، أن هذه  الخطوة تأتي لإتمام البناء المؤسساتي، وعملا بنص القانون واستجابةً لمطالب ساكنة هذه البلديات؛ وهم ينتظرون حقهم في التنمية المحلية وذلك لن يتم إلا بوضع طبيعي يمارس فيه أعضاء المجلس الشعبي البلدي ورئيسهم صلاحياتهم المحددة في القانون، ويجسدون الإرادة الشعبية وينوبون عن الهيئة الناخبة للتكفل بانشغالات المواطنين.

للاشارة ،وقع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، مرسوما رئاسيا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية في أربع  بلديات بولاية بجاية وبلديتين بولاية تيزي وزو، والتي حدد تاريخ إجرائها يوم 15 أكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *