نظمت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالإقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي والبيئي يومي الإثنين والثلاثاء جلسات وطنية حول إقتصاد المعرفة بهدف إعداد إصلاحات عامة من شأنها بروز إقتصاد وطني يرتكز على المعرفة .

رياض فريال

وفي الصدد ذاته، سيعكف أكثر من 1300 مشارك من بينهم أكثر من خبير وطني ودولي على مناقشة موضيع مختلفة

وفي هذا الخصوص تهدف هذه الجلسات الوطنية إلى جمع كافة الأطراف الفاعلة في إقتصاد المعرفة بغية إعداد إصلاحات قانونية وتنظيمية هامة الهدف منها السماح بروز إقتصاد يقوم على المعرفة حسب المنظمين

وفي نفس السياق ، سينظم هذا الحدث إفتراضا تم خلاله تناول موضيع مختلفة تتمثل في تشجيع البحث والتنمية في القطاع الإقتصادي

وفي تصريح للوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلفة بإقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة المهدي ولد ان أكد من خلاله أن هذه المقاربة بروز إقتصاد وطني يقوم على المعرفة الشاملة، و أضاف هذه المقاربة تتوافق مع الرؤية الجديدة للإقتصاد الجزائري .

وفي سياق أخر، سيضع إقتصاد المعرفة البلد امام تحديات كبرى والتي سيناقشها المشاركون في كل ورشة خاصة

ومن جهته، اشار رئيس المجلس الوطني والإقتصادي والإجتماعي والبيئي رضا تير إلى ان هذه الجلسات الوطنية تجسد إلتزامات رئيس الجمهورية بتنويع إقتصاد وإجراء تحول عميق في مكوناته

وفي نفس السياق، أكد السيد تير في هذا السياق ان الجزائر تمتلك الطاقات التي تؤهلها لبناء إقتصاد معرفة من شأنه المساهمة في تنمية الإقتصاد الوطني .

 

لتذكير انه في ختام أشغال الجلسات سيتم إطلاق منصة رقمية تسمح لكافة المتدخلين المساهمة في إعداد الإطار القانوني المقترح من اجل بعث إقتصاد مبني على المعرفة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *