نشر التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات GAAN،  نتائج مراجعته الاحصائية لمواقع المؤسسات الالكترونية، اذ يعتبر هذا التقييم هو الأول من بين سلسلة من الدراسات التي يزعم مرصد GAAN إجراؤها لاستكمال بارومتر قياس الرقمنة في الجزائر.

جاء ذلك بمناسبة مرور سنة على إطلاق التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات،حيث تعتبر الدراسة التي أجراها مرصد التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات خطوة أولى في قياس الرقمنة على المستوى الوطني. ولهذا السبب، تم فحص وتقييم 48 موقعًا رسميا للوزارات ومؤسسات الدولة والهيئات الحكومية على سلم مجموع 100 نقطة.

إن فكرة الحكومة الإلكترونية، تحدد استخدام الأدوات الرقمية والتكنولوجية من طرف المؤسسات الحكومية، فهي تهدف إلى تعزيز القرب من المواطن وتحسين جودة / تكلفة الخدمة العمومية، فيجب أن يكون الهدف في صميم أي استراتيجية رقمية وطنية.

تعتبر الدراسة التي أجراها مرصد التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات خطوة أولى في قياس الرقمنة على المستوى الوطني. ولهذا السبب، تم فحص وتقييم 48 موقعًا رسميا للوزارات ومؤسسات الدولة والهيئات الحكومية على سلم مجموع 100 نقطة.

للإشارة ، تأسس  التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات GAAN ، في جانفي 2020 من طرف مجموعة من الشركات الجزائرية الناشطة في المجال الرقمي و التي تؤمن إيمانا راسخا بالذكاء الجماعي،و يطمح GAAN (التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات) إلى جمع أكبر عدد ممكن من الفاعلين الرقميين الجزائريين. مهما كان حجمهم، صفتهم القانونية، مستوى خبرتهم، تخصصهم أو موقعهم الجغرافي، حول 4 أهداف رئيسية: الاتحاد – النمو – الإشعاع – التحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *