كشف سفير إندونيسيا لدى الجزائر، حليف أكبر تجندرانيغرات، أمس، عن إجراءات جديدة خاصة بإصدار التأشيرات للسياح الجزائريين الراغبين بزيارة بلاده.

في السياق ذاته؛ قال السفير حليف أكبر، خلال ندوة نشطها بالعاصمة الجزائر، بهدف الإعلان عن البرنامج السياحي لعام 2023، عن رغبة بلاده باستقطاب المزيد من السياح الجزائريين من خلال تقديم عروض ترويجية مميزة وبأسعار مناسبة، مؤكداً أن الهدف الرئيسي هو الترويج للوجهات السياحية في إندونيسيا، بغية التعريف بجمال الطبيعة هذا البلد الواقع جنوب شرق القارة الآسيوية.

وبخصوص طلب تأشيرة، أوضح السفير، أنه يمكن للمواطنين الجزائريين الراغبين في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة إلى إندونيسيا المرور عبر قناتين، وهما: آلية التأشيرة الإلكترونية أو التقدم مباشرة إلى السفارة الإندونيسية في الجزائر، مشيراً إلى التأشيرات التي يمكن الحصول عليها عبر السفارة من بينها (التأشيرةالسياحية، البعثات الحكومية، الدراسة، اجتماعات العمل، شراء البضائع، الزيارات الإعلامية، العبور نحو بلدان أخرى).

وكانت السفارة قد أشارت في بيان وزعته على المشاركين في الندوة، أن رسوم تأشيرة الزيارة، يبلغ 105 دولارات أمريكية للزيارات السياحية، و140 دولار لأنواع التأشيرات الأخرى.

هذا ويتطلب على المُتقدمين للحصول على التأشيرة تقديم وثائق تتعلق بشهادة تلقي الجرعة الكاملة من لقاح كوفيد-19، وتعهد بالاستعداد للامتثال لجميع البروتوكولات الصحية، بما فيها إثبات التأمين الصحي أو تأمين السفر الذي يغطي التمويل الصحي، وإعلان الاستعداد للدفع بشكل مستقل في حالة الإصابة بفيروس كورونا أثناء الإقامة في إندونيسيا.

يشار إلى أن الندوة، حضرها ممثلي وكالات سياحية بالجزائر، صحافيين، ومسؤولي شركات إقتصادية صناع محتوى عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *