قال ممثل وزارة الثقافة لسلطنة عمان أحمد الحارثي أن بلاده ترسم مشاركتها في المعرض الدولي للكتاب منذ نشأته مؤكدا أن الجمهور الجزائري مثقف وواعي وقارى جيد .
و بخصوص الكتب التي تم عرضها في جناح سلطنة عمان ،اكد المتحدث ذاته أن دور النشر لم تشارك هذه السنة لذا فإن الاعمال المعروضه هي عبارة عن مخطوطات ومطبوعات، كما أكد على حرص الطرفين الجزائري والعماني على توطيد العلاقات من خلال هذه التظاهرات الثقافية .


في سياق اخر،قال ممثل وزارة الاوقاف العمانية زاهر بن سيف الفرعي أن الجناح المسؤول عنه سجل تباينا في اقتناء الكتب والمنشورات ، كما أن كتب الفقه والادب والتاريخ هي الاكثر مبيعا .
من جهة اخرى ،صرح ممثل وزارة الاوقاف العمانية أن الكتب التي تهتم بالمذهب الاباضي هي الاكثر مبيعا حيث نفذت موسوعة الفقه الاباضي من اول يوم وهو ما يعكس التاريخ المشترك بين البلدين ليضيف المتحدث ذاته أن اغلب الكتب شارك في كتابتها جزائريون منهم كتاب جوهر النظام حيث علق فيه الكاتب الجزائري ابو اسحاق اطفيش الذي يعود تاريخ تأليفه إلى 80سنة خلت .

وعن الكتب التي منع من ادخالها ،قال طرفي الحديث انه لا توجد كتب من سلطنة عمان قد  منعت من دخول الجزائر الا تلك التي خالفت الشروط المنصوص عليها من الطرف الجزائري ،مؤكدين على التسهيلات التي وجدوها هذه الطبعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *