كشف أمس الأحد والي ولاية قسنطينة  عبد السميع سعيدون،خلال وقوفه على أشغال التهيئة الخارجية لبرنامج السكن الإجتماعي بالقطب الحضري ماسينيسا ،أن أن نسبة الأشغال بالقطب الحضري بلغت 90 بالمائة.

و في ذات السياق،قال الوالي خلال وقوفه على مدى تقدم الأشغال الأشغال التهيئة الخارجية الخاصة بحصة 3 ألاف وحدة عمومية ايجارية أنه قد تم الانتهاء تقريبا من ربطها بمختلف الشبكات ( الصرف الصحي و كذا توصيل الكهرباء و الغاز و الماء الشروب بالإضافة إلى الإنارة العمومية)،كما أعلن سعيدون أن توزيع هذه السكنات ستعرف بعض التأخر المرهون بسبب سوء الظروف المناخيةالصعبة ،السائدة بالولاية منذ شهر  والتي أثرت على تقدم أشغال تهيئة الجزء المتبقي من الطرقات سواء المؤدية إلى هذا القطب الحضري أو الطرقات الداخلية.

أما بالنسبة للحصة التي تقدر بـ1400 وحدة سكنية من برنامج 2300 وحدة من نفس النوع بماسينيسا و المخصصة للمستفيدين منها ببلدية الخروب،فأشغال التهيئة الخارجية جارية رغم صعوبة الظروف المناخية حيث يجري حاليا دراسة ربطها بالغاز و الكهرباء بالتنسيق مع مؤسسة سونلغاز.

و في سياق متصل،أكد الوالي عزمه على الانتهاء من  البرنامج لوضعه تحت تصرف المواطنين خاصة و أن نسبة كبيرة من الأشغال الخارجية تم الانتهاء منها و تجري متابعة ما تبقى بصفة دورية و مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *