يشارك ما يقرب من خمسين عارضا في الصالون الوطني  الثاني للفلاحة الصحراوية “أغرو سوف” الذي افتتحت فعالياته يوم الثلاثاء بالوادي.
ويمثل هؤلاء المشاركين في هذه التظاهرة الفلاحية (12-14 ديسمبر) مؤسسات وطنية  عمومية وخاصة،تم انتقاؤها نظرا لمساهمتها الفعالة في مرافقة المستثمرين في  قطاع الفلاحة بشقيه الحيواني والزراعي، من خلال برامج التوجيه والإرشادي  لاسيما فيما تعلق منه بالشق الزراعي بغرض تطوير الإنتاج الفلاحي بالوطن كما  أوضح مدير الصالون ورئيس الغرفة الفلاحية ( الجهة المنظمة).
كما تم التركيز في الطبعة الثانية للصالون الوطني للفلاحة الصحراوية أيضا، على  مشاركة المؤسسات الناشطة في مجال صناعة وتوزيع الأدوية والبذور الفلاحية  بالإضافة إلى شركات التأمين بمعدل مشاركة تتجاوز 80 بالمائة من مجمل العارضين  وذلك لتحقيق أهداف هذه الفعاليات الموجهة أساسا إلى المستثمرين في المجال  الفلاحي، مثلما ذكر بكار غمام حامد.
وتشارك في هذه التظاهرة التي اختير لها شعار “الإستثمار الفلاحي وآفاق  التصدير” ،كذلك هيئات ومؤسسات إدارية ناشطة في مجال تصدير المنتوج الفلاحي  بهدف البحث في آليات تصدير المنتوج الفلاحي بالمناطق الصحراوية،وفق المصدر  ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *