ثمن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي  ما قام به  الأئمة وكافة موظفي القطاع في الحملات الخاصة بالحد من انتشار كوفيد19 وتكيفهم مع الظروف باستعمال المنصات الالكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي في بث الدروس وتحفيظ القرآن الكريم.

و قال الوزير على هامش زيارته لولاية تيبازة اليوم ،إن  للمساجد العلامة الكاملة كما ذكر السيد رئيس الجمهورية وشهد بذلك كل المجتمع في الالتزام بالبروتوكول الصحي، مصرحا بأن أعداء الجزائر لا يعجبهم ما نحققه من نجاحات في مختلف المجالات ويسعون لبث الريبة ونظرة التيئيس في كل شيء، ولكن الجزائر ستنتصر كما انتصرت في كل مراحل التاريخ.
من جهة أخرى ، صرح يوسف بلمهدي قائلا ،أحصينا ما يزيد عن 346 محسنا قام ببناء مساجد بنسبة 100% من أموالهم الخاصة، وأكثر من 240 ساهموا بأكثر من 50% من تكلفة الإنجاز.
كما دعى  الائمة إلى انتهاج خطاب وسطي حضاري يجمع ولا يفرق لنشر السكينة والطمأنينة بين الجزائريين.
و بخصوص شهر رمضان ،دعى بلمهدي  إلى عدم التهاون في احترام إجراءات البروتوكول الصحي، والتخفيف على الناس في التراويح، وغلق بيوت الوضوء كان بتوصية من اللجنة العلمية لأنها قد تكون بؤرة لانتشار الوباء.
للإشارة ،قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي اليوم 03 افريل 2021 بزيارة عمل وتفقد لولاية تيبازة، حيث قام رفقة السيدة والي الولاية والسلطات المحلية ،بتدشين مسجد عبد الحميد بن باديس ببلظية بوسماعيل ،كما تفقدمشروع بناء المدرسة القرآنية “علي مغربي” ببلدية تيبازة، الى جانب تنظيم لقاءمع السادة الأئمة وموظفي القطاع، بالمركز الثقافي الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *