سيتم استلام مراكز الدفع بالطريق السيار شرق غرب بحلول نهاية 2018 حسب ما أعلن عنه بقسنطينة وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان.

ولدى إشرافه على دخول حيز الاستغلال نفق الكنتور بالطريق السيار شرق-غرب الرابط بين قسنطينة

وسكيكدة على مسافة تقارب 2,5 كلم ،أكد الوزير بأنه سيتم استلام محطات الدفع 54 الجاري إنجازها على طول الطريق السيار شرق غرب بحلول نهاية السنة الجارية.

وفي هذا الصدد ، أوضح السيد زعلان بأن أشغال إنجاز هذه المراكز المقسمة إلى 3 أجزاء شرق و غرب و وسط، بلغت معدل تقدم يقدر بـ  65 بالمائة، مؤكدا إزالة جميع العراقيل التي أعاقت تقدم هذه الورشات

و سيسمح دخول هذه المراكز المخصصة للدفع حيز الخدمة بتحقيق مردودية أفضل للطريق السيار شرق غرب، حسب ما كشف عنه الوزير مسلطا الضوء على أهمية عامل الصيانة في الحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة.

كما أوضح المسؤول الأول عن قطاع الأشغال العمومية و النقل بأن أشغال إعادة تأهيل نفق منطقة جبل الوحش بأعالي قسنطينة، جزء من الطريق السيار شرق غرب الذي تعرض لانهيار جزئي في يناير 2014 تسير بوتيرة جيدة، مضيفا بأنه تم إعطاء تعليمات لمؤسسة كوسيدار المكلفة بالمشروع من أجل تسريع وتيرة الأشغال

و يشكل الطريق السيار شرق غرب الذي دخلت جميع مقاطعه حيز الاستغلال ما عدا الجزء الرابط بين منطقة الذرعان  و الحدود الجزائرية- التونسية، و الذي ينتظر فتحه أمام حركة السير في غضون حوالي 15 شهرا مفخرة الجزائر التي تمكنت بفضل الحوكمة الجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *