دخلت حيز الخدمة بداية السنة الجديدة حصة تضم 8 حافلات جديدة ،لتعزيز حظيرة حافلات المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري بقسنطينة حسب ما كشف المدير العام لهذه المؤسسة عبد الحكيم حرشي.

وفي هذا الإطار ،أوضح المسؤول ذاته ،أن هذه الدفعة الأولى تندرج ضمن حصة إجمالية مكونة من 50 حافلة منتجة من طرف المؤسسة الوطنية للعربات الصناعية، ستعزز تدريجيا الحظيرة الحالية للمؤسسة التي تتوفر على 50 حافلة، مبرزا أنها ستسهم وبشكل كبير في تحسين الخدمات و تخفيف الضغط على بعض الخطوط التي تشهد اكتظاظا كبيرا.

وفي سياق مماثل ،أشار ذات المصدر إلى أن دخول هذه الحافلات الجديدة حيز الخدمة سيمكن من استحداث مناصب عمل جديدة على غرار السائقين وموظفين و الصيانة حسب الحاجة، وأكد أنه سيتم فتح خطوط جديدة و التوسع لتغطية بلديات أخرى و ذلك بعد الانتهاء من الدراسة التقنية التي تجريها المؤسسة في هذا الشأن مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مسافر عبر الخطوط الحضرية و شبه الحضرية التي تستغلها ذات المؤسسة خلال سنة 2017 .

وتنشط هذه مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لقسنطينة منذ استحداثها سنة 2005 على 11 وجهة ببلدتي قسنطينة و الخروب و ذلك بين محطة خميستي بوسط المدينة نحو بوالصوف و جبل الوحش و زواغي سليمان وعلي منجلي  ومطار محمد بوضياف الدولي.

و تضاف إلى ذلك عدة خطوط تربط بين محطة زعموش بباب القنطرة نحو ماسينيسا القماص و زواغي سليمان و جامعة قسنطينة 3 .

ووفقا لذات المسؤول ،فإن دخول بطاقة الاشتراك حيز الخدمة في شهر أكتوبر 2016 و المبرمة بين المؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري بقسنطينة و ترامواي قسنطينة قد مكنت من زيادة عدد المسافرين على خطوطهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *