تستعد  ولاية سطيف  لإحتضان  البطولة الجزائرية للحساب الذهني – برنامج علمني – في  29 جوان المقبل التى ينظمها مركز بي بي أف للتكوين وتنظيم التظاهرات الثقافية بالتنسيق مع المشروع الدولي لصناع التفوق وهذا و  ستشهد البطولة مشاركة واسعة من العديد من المراكز التدريبة  المختصة في مجال الرياضات الذهنية من مختلف ولايات الوطن .

هذه البطولة التي تعتبر الاولي من نوعها في ولاية سطيف لانها تعتمد على برنامج تعليمي دقيق ومدروس من قبل خبراء ومدربين ذو كفاءة عالية ويتم إختبار الأطفال المشاركين فيها على حسب المستويات ابتداء من التحضيري الى الإبتدائي والمتوسط وبعد ان يكمل الأطفال المشاركيين الإختبارات  المقدمة لهم يختبر الأطفال أساتذتهم وهذا من اجل خلق جو تنافسي وتشجيعي .

ويجدر الاشارة ان البطولة ستأطر من قبل حكام دولين في مجال السوروبان والحساب الذهني والتي ستقام بالمدرسة الوطنية للرياضات الذهنية . اما بخصوص التسجيل في البطولة فهو مفتوح لجميع الأطفال الذي درسوا تقينية السوروبان والحساب الذهني ويمكن تسجيل مشاركتهم عن طريق استمارة الكترونية او بشكل مباشر بالتقدم الى مركز BBF للتكوين وتنظيم التظاهرات الثقافية والمشاركة مفتوحة لجميع الاطفال من مختلف الولايات و حتي المنتمين لمراكز تدريبية معينة .

من جهته صرح المشرف العام عن البطولة الجزائرية للحساب الذهني  “بكري بوحفص “ للصباح الجديد  المسابقة هي فرصة لكل الأطفال لإبراز مواهب وتطويرها بالمقارنة مع مختلف المشاركين من مختلف ربوع الوطن وهذا ما يخلق فضاء ثقافي وتربوي بامتياز تبقي مثل هذه المبادرات فضاء حقيقي لإستغلال قدرات اطفالنا وتشجيعها من خدمة مستقبل هذا الوطن , وعن الحدث قال نتوقع هذه المرة مشاركة ازيد من 500 طفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *