أكد المستشار الثقافي لسفارة السعودية بالجزائر  فهد ابراهيم القاشي الغامدي على هامش معرض الكتاب ،أن بلاده شاركت ب 16 جهة حكومية و 600 عنوان معظمها كتب جامعية وذلك تلبية للرغبة المعبر عنها من طرف الوزير الاول الجزائري في الطبعة السابقة.

و أضاف المتحدث ذاته ،في حوار خص به موقع الصباح الجديد ، أن الكتاب العلمي والاكاديمي  والمترجم هو ما تم توفيره في الطبعة 23 لمعرض الكتاب وذلك تلبية لحاجات الطلاب ،و بأسعار جد رمزية لتغطية فقط بعض التكاليف وليس لتحقيق  الربح .

وفي سياق التعاون العلمي ،اكد المستشار الثقافي لدى سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر أن بلاده تسعى دائما لاقامة المحاضرات بالمشاركة مع الطرف الجزائري وهو ما حدث السنة الفارطة .

وعن اقبال الجزائريين على الجناح السعودي بمعرض الكتاب، قال الغامدي أن الطلاب هم الاكثر توافدا بحثا عن مراجع تفيدهم في مسارهم الدراسي ،كما سجل الجناح نفاذ 50 بالمائة الكتب في اليوم الاول والثاني من المعرض وهو ما يدل على أن القارئ الجزائري مثقف كما يدل على أن المملكة وفرت كتب قيمة و تستفيد منها مختلف طبقات المجتمع وخاصة الأكاديميون.

و في سياق متصل، صرح المتحدث ذاته أن مشاركة المملكة في سيلا 2018 كانت متميزة عن الطبعات السابقة وذلك من خلال مشاركة وزارة الثقافة السعودية بالاشتراك مع جامعة نايف ذات الصيت العربي .

وفي الاخير تقدم المستشار الثقافي لدى سفارة السعودية بالشكر للجزائر على التسهيلات في كل ما يتعلق بمعرض الكتاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *