أكد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية عبد المجيد تبون على مواصلة الحفاظ على الدعم الاجتماعي والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في حالة ما اذا جدد الشعب ثقته فيه .

وفي هذا الصدد ؛تعهد المترشح الحر عبد المجيد تبون برفع الأجور بنسبة مئة بالمائة مطلع سنة 2027؛مع مراجعة منح التقاعد وتخفيض الضرائب على الأجور مع رفع القدرة الشرائية للمواطن من خلال تقليص نسب التضخم .

واستعرض المترشح الحر الوضعية الاقتصادية التي وجد عليها البلاد وكيف انتقل الاقتصاد الوطني من الريع إلى الإنتاج .
كم استذكر كيف تمت إعادة اللحمة بين الجزائريين والجزائريين والدولة بعد ما كانت الوحدة الوطنية مهددة و كيف تم التصدي لها من خلال القوانين الجديدة .
وبعد انهيار الدولة و غياب سلطة الردع في عهد العصابة والتي كانت ضمن مخطط خلق البلبلة و الفوضى تم استرجاع هيبة الدولة  وردع كل من كان يظن أنه فوق القانون يضيف المترشح ذاته.
و في الجانب الاقتصادي،قال السيد تبون أن الاحتياطي الأجنبي من العملة الصعبة كان مطلع العهدة السابقة 47 مليار دولار  وكيف تم اجتياز احتمال الإفلاس من خلال  الدخول  في سياسة نقدية ذاتية واسترجعت من خلالها عافية البلاد النقدية دون أن يشعر المواطن بأي نقص .
وفي الشطر الثاني من العهدة الثانية ؛في حال تجديد الثقة ؛ تعهد عبد المجيد تبون بمواصلة بناء السكنات قائلا أن  ملايين السكنات ستينى بمختلف أصنافها ؛ مع محاربة الآفات الاجتماعية من رشوة وغيرها ؛والتكفل بمرضى السرطان.
مواصلة رفع القدرة الشرائية بالأخص الأجور بالأخص المتدنية مع خفض الضرائب و مراجعة منح التقاعد .
الى جانب تقليص التضخم ورفع القدرة الشرائية رفع قيمة العملة الوطنية؛ مراجعة قانون البلديات وقانون الولايات و مراجعة الصلاحيات مرحبا مراجعة إعادة التقسيم الإداري يضيف المترشح الحر عبد المجيد تبون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *