تفوّق مساء أمس مولودية الجزائر على نجم شباب مڨرة بملعب 5 جويلية بفارق ثلاثة أهداف مقابل هدفين لحساب الجولة ل22 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

شافية سعدي-ملعب5جويلية

وقد شهد لقاء الأمس غياب مناصرو العميد  بسبب العقوبة التي سلطتها الرابطة المحترفة الأولى يوم الاثنين الماضي بسبب رمي الألعاب النارية بملعب 20أوت 1955 ببرج بوعريريج بالإضافة إلى البيان الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة يوم الاثنين  عن خوض بعض المباريات دون جمهور لأسباب وقائية من فيروس كورونا الذي انتشر بسرعة فائقة عبر مختلف دول العالم،وعليه ستكون جماهير الفرق محرومة من مشاهدة باقي المبارايات إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

و في سياق المباراة ،افتتح باب التسجيل فريق مولودية الجزائر بالشوط الأوّل عن طريق رأسية اللاعب “سامي فريوي” بالدقيقة 21،وجاء الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء حقيقية سدّدها نفس اللاعب” فريوي” بالدقيقة 37 لينتهي الشوط الأوّل بنتيجة هدفين دون مقابل.
وبالشوط الثاني تفطن فريق نجم شباب مڨرة،حيث سُجّل الهدف الأوّل من طرف اللاعب “هاورون”بالدقيقة 51.وبالدقيقة 54 جاء هدف الفارق من طرف لاعب مولودية الجزائر “عمار بورديم،وأضاف نجم مڨرة هدف ثاني من طرف اللاعب “عايب” بالدقيقة 67،لينتهي الشوط الثاني بتفوّق العميد على الضيف نجم مڨرة بفارق ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وبهذا الفوز المحقّق لأبناء العميد يكون فريق مولودية الجزائر قد استعاد وصافة البطولة المحترفة  مؤقتا برصيد 37 نقطة بعد شباب بلوزداد الذي لايزال يحتل الصدارة بفارق 3نقاط أي برصيد 40 نقطة،أمّا بالنسبة لنجم شباب مڨرة يحتل المرتبة الأخيرة برصيد 19 نقطة.

وعلى هامش المباراة، صرّح اللاعب سامي فريوي للصباح الجديد ان المباراة  كانت صعبة بالنسبة المولودية ومصيريّة وكسب 3نقاط كان أهمّ شيء لنا كفريق .
وفي الصدد ذاته ،قال فريوي: تعودنا على جماهيرنا وعدم حظورها أثر علينا كثيرا اليوم بالملعب،والحمد لله قد برهنت أنا وزملائي بنتيجة اليوم.
وأضاف أيضا بقوله:لقد عملنا كثيرا بالتدريبات المكثفة طيلة الأسبوع من أجل أن نجني ثمار اليوم والحمد لله على الفوز المحقق بأرضية 5جويلية.
وقال أيضا:أنا أعمل من أجل تقديم الأفضل لألوان العميد وهذا ماسأثبته في كل مباراة .
وبخصوص فيروس كورونا ،قال المتحدث ذاته، نحن مؤمنون وكلّ مؤمن مصاب ولتفادي فيروس كورنا يجب أن تتوقف البطولة إلى غاية ايجاد الحلول من أجل الحفاظ على صحتنا.

ومن جهة أخرى علق نفس لاعب الفريق “مهدي بن علجيّة” قائلا:لقد كنّا الأفضل طيلة 60دقيقة،والحمد لله النتيجة كانت لصالحنا بثلاثة أهداف مقابل هدفين والشكر الموصول لكلّ زملائي على أداء اليوم.
وفي الصدد ذاته قال:الحمد لله لقد تداركنا بعض من الأخطاء وسنتدارك الأخرى بالمباراة القادمة مع بسكرة التي سنعمل من أجلها بجدّ وكسب رهان الفوز من جديد.
وفي الأخير قال:فيروس كورونا لن يؤثر علينا وأعمارنا بيد الله وسنعمل من أجل اللقب.
وفي الجهة الأخرى صرّح لاعب شباب نجم مڨرة:لست راضي بنتيجة اليوم،كان من المفروض أن نفوز اليوم ولكن للأسف بسبب التحكيم القاسي حرمنا من الفوز .
وفي الصدد ذاته قال: لقد حرمنا من ضربة جزاء حقيقية ولست اعلم ان كانت مقصودة من طرف التحكيم أم لا .
وفي الأخير قال : لاتزال تنتظرنا 8مبارايات و سنصارع من أجل البقاء رغم احتلالنا المرتبة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *