قالت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمةزرواطي اليوم ،ان المنتزه الذي عوض مفرغة السمار التي ازيحت سيتم افتتاحه في الثلاثي الثاني من العام الحالي.

تغطية :شهيناز رضا

و في هذا السياق،قالت زرواطي خلال زيارة عمل قادتها إلى العديد من المواقع التابعة  لقطاعها بولاية الجزائر،رفقة والي ولاية الجزائر ،أن العاصمة ستكون واجهة مميزة و ستسعيد بريقها ،من خلال تعويض النقاط التي كانت تزعج المواطنين بمنتزهات ،مثل مفرغة السمار التي حولت لحديقة جميلة جدا ، حسب الوزيرة،والتي ستمكن كل العاصميين من الابتهاج و التنزه بها ابتداء من منتصف العام الحالي خاصة وان المنطقة تحتوي على نسيج عمراني رائع.

من جهة أخرى،قالت زرواطي السلطات العمومية ستسعى إلى توفير كل المرافق الضرورية التي تتماشى و منطق التسيير البيئي المتكامل.

و بخصوص مفرغة ولاد فايت التي كانت من بين سبع مفارغ التي تم احصاؤها ،قالت الوزيرة أنها وقفت اليوم على نهاية غلقها وانطلاق الأشغال بها وبداية تهيئتها لتكون حديقة كبيرة .

للإشارة ،فإن حصة المواطن الجزائري من المساحات الخضراء  انتقلت من 1متر مربع إلى 5 متر مربع ،وأن العاصميين يناولون الحظ الوفير ب 40متر مربع وهو ما يفوق المعدل العالمي المقدر ب 10 متر مربع ،تقول ذات الوزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *