نظمت الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة بالتعاون مع المجلس الوطني المشترك لزيت الزيتون، أبواب مفتوحة على شعبة زيت الزيتون بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية “عيسى بكاي” ووالي العاصمة “يوسف شرفة” ومجموعة من سفراء الدول العربية والأجنبية.

وبحسب بيان، غرفة التجارة والصناعة، فإن هذا اللقاء يهدف إلى التعريف بالمنتوج الوطني واعطاءه الأهمية من أجل دعمه الرقي به ليصبح بديلا اقتصاديا خارج المحروقات.

وتزامن هذا اليوم مع إعادة افتتاح الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة بالقصر القنصلي للتجارة بساحة الشهداء بعد سنتين من التهيئة والترميم لتبقى أبوابها مفتوحة أمام جميع المتعاملين الإقتصاديين.

في الصدد، ثمن سفيـر الجمهوريـة اللبنانيـة لدى الجزائر الدكتور محمد حسـن، جهود الفاعلين والمنتجين المساهمين في ترقية وتطوير الانتاج الزراعي بمختلف أنواعه، خاصة شعبة زيت الزيتون حيث تزخر الجزائر بزيت زيتون بكر ممتازة، مع وجود آفاق ومؤهلات كبيرة لتسجيل الحضور في الأسواق العربية والدولية.

وبحسب بيان السفارة اللبنانية بالجزائر، استعرض السفير اللبناني، مع مسؤولي غرفة التجارة والصناعة، أُفق وسبل خلق تعاون ثنائي مشترك في المجال الزراعي وبالأخص شعبة زيت الزيتون، وبعث آفاق ترقية لقاءات الأعمال والشراكة بين المنتجين والمتعاملين الإقتصاديين بهدف تعزيز المبادلات التجارية وضمان نقل تكنولوجيا إنتاج وتحويل الزيتون.

ط. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *