بعد الاشاعات التي طالت ممثل الجزائر في برنامج منشد الشارقة العالمي ،أكد ياسين حموش لموقع الصباح الجديد أن سبب خروجه من البرنامج هو ضعف التصويت وفقط ،مكذبا كافة التاويلات التي طالته وطالت البرنامج .

و في هذا الصدد، تداولت بعض الجهات الإعلامية خبر أن سبب خروج ياسين حموش من برنامج منشد الشارقة هو اداؤه لاغنية وطنية فلسطينية مع حمله للكوفية على كتفيه و العلم الفلسطيني في يده خصوصا وتزامن ذلك مع اعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل، و هو ما كذبه المنشد في تصريحه لموقع الصباح الجديد.

من جهة اخرى ، قال ياسين حموش أنه لم يدلي بأي تصريح ضد البرنامج الذي حلم بالصعود على مسرحه،كما أكد أن كل هذه التصريحات كانت من جهات حاقدة و اشخاص حاسدين هدفهم تشويه برنامج منشد الشارقة الذي يعتبر الأنجح عربيا في ميدان الإنشاد.

و هذا و أسر ياسين لموقع الصباح أنه بصدد الإعداد لعمل مشترك مع قناة الشارقة الراعية لبرنامج منشد الشارقة ،حيث قال أنه عاد للعمل مع القائمين على هذه القناة.

للإشارة ، شارك ابن المسيلة في برنامج منشد الشارقة و تأهل للنصف نهائي ،لكن ضعف التصويت لم يسمح له بالوصول الى النهائي و التتويج باللقب رغم الإشادة التي لقيها من لجنة التحكيم في البرنامج أو من المنشدين الجزائريين الذين تابعوا البرنامج، ليتوج المغربي ياسين بلشهب بلقب الطبعة العاشرة ، وحصلت الجزائر على تتويجين منذ انطلاق البرنامج، فيما تأهل معظمهم إلى مراحل متقدمة من  النهائي.