عطاف يستقبل رئيسة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ويؤكد دعم الجزائر للحل السياسي

صرح وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، عقب لقائه مع ستيفاني خوري، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، قائلاً:

“جددت اليوم ترحيب الجزائر بالسيدة ستيفاني خوري في زيارتها الهامة إلى بلادنا. لقد كان لقاؤنا فرصة للاطلاع على جهود الأمم المتحدة في دفع العملية السياسية لحل الأزمة الليبية، وهي جهود تدعمها الجزائر دعماً كاملاً وغير مشروط.”

وأضاف عطاف: “نلحظ بكل أسف أن الأزمة الليبية قد تخطت عامها الثالث عشر، وأن تعقيداتها تزداد مع مرور الوقت. إن طول أمد هذه الأزمة مرتبط بتزايد التدخلات الخارجية في شؤون ليبيا، ولذلك نجدد دعوتنا لجميع الأطراف الأجنبية برفع أياديها عن الشأن الليبي.”

وأكد الوزير على أربع أولويات رئيسية للمرحلة الراهنة تتعلق أساساً بعدم تحويل الاستحقاق الانتخابي إلى غاية بحد ذاتها، الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار وتثبيته، ضمان أن تكون جميع المبادرات امتداداً للجهد الأممي، وعدم التخلي عن مشروع المصالحة الوطنية الليبية.

وختم عطاف تصريحه قائلاً: “نؤكد دعمنا الكامل لجهود السيدة خوري ومساعيها الحثيثة من أجل ضمان مستقبل أفضل لليبيا الشقيقة ولشعبها الأبي. نأمل في الوصول إلى حل يدرأ عن ليبيا خطر الانقسام والاقتتال وبقية الأخطار التي تتهددها.”

ط.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *