تعود عجلة بطولة الرابطة المحترفة الثانية موبيليس للدوران غدا الجمعة بإجراء لقاءات الجولة السادسة عشر التي  تقترح مواجهتين واعدتين بين أندية تطمح في الصعود للرابطة الأولي حيث يستقبل شبيبة بجاية غريمه سريع غليزان في الوقت تتنقل فيه مولودية بجاية إلي وهران لمواجهة الجمعية المحلية.

وتأمل شبيبة بجاية في مواصلة التنافس على ورقة الصعود،سيما وأن  نقطتين فقط تفصلها عن التأشيرة الثالثة للارتقاء إلى الرابطة المحترفة الأولى،في حين يعول سريع غليزان  على عنصر المباغتة للحفاظ على مرتبته سيما وأن اللقاء يجرى دون جمهور،وهو ما قد يخفف الضغط عليه.

وعاش  السريع أسبوعا مكهربا بعد إقصائه من منافسة كاس الجزائر وهو ما أثار غضب الأنصار الذين احتجوا على العناصر الأساسية التي قاطعت المباراة بسبب عدم  تلقيهم لمستحقاتهم المالية.

بالمقابل،سيكون فريق مولودية بجاية على موعد صعب عندما يشد  الرحال إلى وهران لمواجهة الجمعية المحلية،وهو فريق صعب  المنال على أرضية ميدان بوعقل و سيرمي بكل ثقله في اللقاء من اجل الإطاحة  بمنافسه و الاقتراب أكثر من أصحاب المقدمة.

من جهته،يسعى متصدر البطولة،جمعية عين مليلة،إلى استغلال عاملي الأرض  والجمهور للفوز على الضيف وداد تلمسان والحفاظ على كرسي الريادة سيما وأن  الملاحقين ينتظرون تعثره “بشغف كبير”،الجمعية التي تلقت هزيمة مفاجئة بميدانه  في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب سيحاول العودة إلي سكة الانتصارات من بوابة  الوداد المقصى من كأس الجزائر بعد هزيمة ثقيلة أمام مولودية الجزائر بنتيجة 4 ـ 0 .

و يواجه فريق رائد القبة شباب عين فكرون،بملعب 20 أوت بالعاصمة،حيث يطمح كل طرف إلى الخروج غانما بنقاط  المقابلة تبعده عن منطقة الخطر،فريق رائد القبة الذي تلقى هزيمة قاسية أمام مولودية  سعيدة 4-0 في الدور 32 من منافسة كأس الجزائر مطالب بتحقيق الفوز و تأكيد استفاقته في البطولة للابتعاد عن منطقة الخطر.

بقية المواجهات تبدو نظريا في صالح الفرق المحلية،حيث تستضيف شبيبة سكيكدة فريق أمل بوسعادة،وتستقبل جمعية الشلف تشكيلة غالي معسكر،علما ان الفريقين المحليين لا يزالان يطمحان في تحقيق الصعود رغم صعوبة المأمورية.

من جانبه،يسعى أهلي برج بوعريرج إلى الاستثمار في الوضعية  الصعبة التي يعاني منها مستضيفه شباب باتنة والعودة إلى  الديار بالزاد كاملا بهدف البقاء من كوكبة المقدمة.

أما مواجهة مولودية سعيدة و مولودية العلمة  فتبدو في صالح فريق مولودية سعيدة الفريق الذي تأهل إلى الدور 16 لكأس الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *