انتقد وزير الطاقة السابق ، شكيب خليل أمس عبر منشور له في الفايسبوك الفترات التي كان فيها أحمد اويحي على رأس الحكومة ،متسائلا ماذا قدم للبلاد منذ 1999.

جاء هذا التصريح كرد على ماجاء على لسان الناطق الرسمي باسم  التجمع الوطني الديمقراطي RND  شهاب صديق ،الذي انتقد فيه شكيب خليل قائلا أن كل مشاريع الأخير فاشلة ،ليأتي رد وزير الطاقة الأسبق قائلا:”ألا تعلم أن رئيس حزبك قاد الحكومة اربع مرات ومن 1999 الى يومنا هذا كان رئيسا الحكومة أكثر من عشر سنوات ،فماذا قدم؟.

وفي مقارنة بينه وبين ماقام به أويحي ،قال شكيب خليل أن الوزير الأول الحالي تسبب في نشرالفقر وادخل الإطارات إلى السجن و أغلق المؤسسات العمومية رغم نجاحها ،وشرد عشرات العائلات ، ليواصل حديثه عن انجازاته في الفترة ذاتها قائلا أن شكيب خليل شيد 17 محطة لتحلية مياه البحر وانقذ ولاية وهران والعديد من الولايات من العطش ،بالإضافة إلى انجاز اول وأكبر مصنع في افريقيا للتوربينات في باتنة .

بوشوارب لم يسلم

ولم يسلم زميل شهاب صديق في الارندي على حدقول شكيب خليل من الانتقاد حيث تساءل الأخير عن ما فعله بوشوارب على رأس وزارة الصناعة سوى نفخ العجلات .

ليستطرد شكيب خليل انحازاته،قائلا أنه هو من غير عقود سوناطراك وحدد الضريبة على الأرباح وفق السوق الدولية ، وارتفع سعر البترول في عهده الى 150دولار و عرفت الجزائر في عهده بحبوحة مالية فاقت 20 مليار دولار،مذكرا خصومه بأنه عمل على هيكلة اقتصاد العديد من الدول عندما كان مديرا و أطارا  في صندوق النقد الدولي، موجها سؤالا  لشهاب صديق :ماذا قدمت الجزائر أنت وسيدك؟

من جهة اخرى ،استغرب العديد من قراء هذا المنشور الأسلوب و اللغة التي خاطب بهاشكيب خليل كل من الوزير الأول أحمد اويحي و الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي شهاب صديق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *