شهدت العاصمة الإيطالية روما، اليوم، انعقاد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الجزائري-الإيطالي. تركز اللقاء على مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا السياسية والأمنية الشاملة بين البلدين.

ترأس الاجتماع لوناس مقرمان، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرية، ونظيره الإيطالي ريكاردو قاريقليا، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الإيطالية.

وحضر الاجتماع وفد جزائري كبير متعدد القطاعات، حيث أتاح الحدث فرصة للجانبين لتقييم التعاون الثنائي وآفاقه في مختلف المجالات. استند هذا التقييم إلى نتائج الدورة الثانية التي عقدت في الجزائر العاصمة يومي 2 و3 جويلية الماضي.

كما مثل هذا اللقاء خطوة مهمة في التحضير للاستحقاقات الثنائية القادمة، وخاصة القمة الجزائرية الإيطالية الخامسة المرتقبة.

وخلال المحادثات، تبادل مقرمان وقاريقليا وجهات النظر بشكل معمق حول الوضع الراهن للعلاقات الجزائرية الإيطالية وسبل تعزيزها. كما ناقش الطرفان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع في غزة، وقضية الصحراء الغربية، والأوضاع في منطقة الساحل، بالإضافة إلى العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجزائر وإيطاليا، ويعكس حرص البلدين على تطوير علاقاتهما في مختلف المجالات.

ط. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *