سجلت جمعية الوطنية  للتجار والحرفيين مساء أمس ارتفاعا في الطلب على المواد الغذائية الأساسية ب 30بالمائة على خلفية انتشار الذعر والهلع من انتشار فيروس كورونا .

و سجلت الجمعية هذا الارتفاع بصورة خاصة على البقوليات و الحبوب الجافة ، الدقيق و مشتقات العجائن ، الحليب و الزيت و السكر و القهوة ،المصبرات و المعلبات.

ومن جهة أخرى طمأنت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين المواطنين  بأن المخزون المتوفّر عبر أسواق الجملة و شبكات التخزين لتلك المواد يكفي لتلبية الطلب خلال الأشهر القادمة ، منوهة بأنه عوض الأخذ بالاحتياطات الاستهلاكية فإنه من الافضل اخذ الاحتياطات الخاصّة بشروط النظافة و الوقاية من المرض.

وعن استغلال التجار للأوضاع الحالية في تحقيق الربح السريع ،قال رئيس الجمعية ذاتها ،الحاج طاهر بولنوار ، أن كلّ تصرّف لاستغلال انتشار المرض في التجارة يعتبر غير أخلاقيّ زيادة على تعرّض صاحبه للعقوبة بتهمة المضاربة ،مؤكدا أن شبكات التوزيع كالأسواق و المساحات التجاريّة  تبقى مفتوحة و تستمرّ في ضمان الخدمة العمومية المتمثلة في توفير السلع والمواد الغذائية .

و في إطار إجراءات الحماية ،طالبت الجمعية   من ممثّليها عبر الولايات المساهمة في حملات التحسيس للوقاية من انتشار المرض ،كما طالبت من  أصحاب الخدمات و دور الحلاقة الحرص على تعقيم أرضيّة المحلّات و أدوات العمل،و من أصحاب المطاعم و المخابز و المقاهي الزام عمّالها بارتداء القفّازات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *