نظمت، أمس، سفارة جمهورية كوريا الجنوبية النسخة الخامسة من مهرجان الكيبوب العالمي (K- POP)، بقصر الثقافة مفدي زكريا، بحضور دبلوماسيين وفنانيين وعشاق هذا المهرجان، وذلك بعد عامين من تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا.

في السياق ذاته، قال السفير الكوري كيما تشانغ مو، في كلمة الافتتاح أن الجزائر بلد غني بالثقافة والموسيقى وأرض عشاق الشعبي والراي، مضيفاً أن الكيبوب أصبحت لغة عالمية يزداد مُحبوها يوما بعد يوم خاصة من خلال أغانيها كـ Psy” “Kangnam style إلى Red Velvet وExo وTwice وNCT ، ناهيك عن BTS، مشدداً أن K-pop تحمل رسالة صداقة وسلام وتعاون وأمل إلى شعوب كل العالم.

وأشار السفير الكوري، إلى أن الجزائر تمتلك مواهب شابة كبيرة في الرقص والغناء، مؤكداً بالقول: ” عندما حضرت حفل توزيع جائزة الكيبوب العام الماضي، أذهلتني الجهود الهائلة التي يبذلها المرشحون الجزائريون، على الرغم من أنهم لم يحظوا بفرصة تقديم العروض الحية… ولكن حين شاهدت مقاطع الفيديو اندهشت، أتمنى أن يواصل هؤلاء الشباب مشوارهم وبذل قصارى جهدهم في مسيرتهم الفنية.”

يشار إلى أن هذا المهرجان تنافس فيه ثمانية (08) فرق فنية تم تقييمها عبر لجنة التحكيم التي ضمت فنانين جزائريين وكوريين، حيث تم خلال اختتام المهرجان تكريم ومنح جوائز لأفضل ثلاثة (03) فرق التي بدورها ستتنافس على الدور النهائي بكوريا الجنوبية.

يعد مهرجان K-POP World Festival مسابقة مواهب K-pop السنوية تنظمها وزارة الشؤون الخارجية في كوريا الجنوبية، بدعم من العديد من الوكالات الحكومية. بعد المرور بجولات أولية، تتم دعوة عشاق موسيقى البوب ​​من قبل الحكومة الكورية للمشاركة في الجولة الأخيرة من المسابقة التي تقام كل عام في مدينة تشانغوون، بكوريا الجنوبية.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *