شهدت ولاية الطارف وعلى مدار أربعة الصالون الوطني للفنون التشكيلية في طبعته الثانية حيث استقبل تشكيليات جزائريات  مبدعات تكريما لهن بمناسبة اليوم العالمي  لعيد المرأة .

واستقبل  الصالون الوطني النسوي للفنون التشكيلية في طبعته الثانية، الذي جرى بتنظيم ثلاثي لمديرية الثقافة ودار الثقافة والمكتبة العمومية،شكيليات جزائريات بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للفنون التشكيلية، بينما احتضنت دار الشباب في الطارف، أول أمس الأحد، حفلا فنيا بمناسبة عيد المرأة وذلك من إحياء الشابة كريمة والشاب فتحي والشاب بتي.

ومن جهته،قال مدير الثقافة لولاية الطارف عادل صافي إن الصالون النسوي للفنون التشكيلية يتم تنظيمه برعاية والي ولاية الطارف بن عرعار حرفوش، ويأتي لتقديم إضافة جديدة ونوعية إلى المشهد الثقافي المحلي، وتنويع الرصيد الفني عبر الإشادة بإسهامات المرأة الجزائرية. وشدد صافي أن مصالحه تركز في برامجها على طرق كل حقول الفن والإبداع والثقافة، داعيا الفعاليات المحلية إلى الإسهام في حركية الفعل الثقافي، عبر عرض مقترحاتها على هيئات الثقافة.

للإشارة،سيتم اختتام الصالون الوطني النسوي للفنون التشكيلية يوم غد 11 مارس 2020 بعدما تم افتتاحه في الثامن من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *