اعلن اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين و ممثل وزارة التجاره  في ندوة عقدها اليوم عن انطلاق موسم التخفيضات في 18 جانفي و الذي يدوم ستة أسابيع .

وقد حدد المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18 جوان 2006 شروط و كيفيات البيع بالتخفيضات في موسميه الصيف والشتاء،لمدة ستة أسابيع ،يدوم الموسم الأول بين شهري جانفي و فيفري ،في حين الموسم الثاني يدوم بين شهري أوت و سبتمبر.

ووفقا للمادة 06 من ذات المرسوم ،يتوجب على كل بائع يريد ممارسة البيع بالتخفيض أن يقوم بإيداع تصريح لدى مديرية التجارة بالولاية التي ينشط فيها ،مرفوقا بنسخة من السجل التجاري و قائمة وكمية  السلع التي يطبق عليها التخفيض وكذا الأسعار الممارسة سابقا.

من جهة أخرى، يتعرض كل مخالف لهذه التعليمات إلى عقوبات تحددها القوانين السارية المفعول .

من جهته ،يرى بولنوار الحاج رئيس اتحاد التجار والحرفيين أن لهذا النشاط فوائد إقتصادية المؤسسات اذ يسمح لها بزيادة انتاجها كما يسمح للبائيعين بتجديد مخزونهم من السلع و يسمح للمستهلكين بإقتناء حاجياتهم و مستلزماتهم بسعر أقل .

في سياق اخر ، بولنوار بدور المؤسسات الوطنية الذي يجب أن يكون محوريا  حتى لا يصير الموسم فرصة لترويج السلع الأجنبية ،كما تبقى الثقافة التجارية للتاجر و الثقافة الاستهلاكية للمستهلك أهم عامل لنجاح الموسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *