بعد العديد من الولايات التي عرضت فيها ،حط فريق مسرحية انتحار الرفيقة الميتة الرحال بمدينة جيجل ،حيث استمتع الجمهور الجيجلي أمس ، بواحد من بين العديد من العروض المبرمجة في مختلف الولايات.

 

وفي ذات السياق، عادت المسرحية للركح بعد غياب دام ثلاث أشهر ليتم إعادة برمجتها في العديد من الولايات ،لتكون العاصمة أخر عرض لها في إطار المهرجان الوطني للمسرح المحترف.

المسرحية عبارة عن عمل فلسفي من إخراج فوزي بن براهيم ، وانتاج المسرح الجهوي العلمة،و تحاكي المسرحية جانبا من الصراعات النفس الإنسانية ،اقتبس نصها محمد عدلان بخوش عن رواية “فيرونيكا تقرر أن تموت” للكاتب البرازيلي باولو كويلو ، تصور مشاكل نفسية و اجتماعية واقعية من خلال بطلة القصة “رفيقة” التي تحاول الانتحار فيتم ادخالها مصحة عقلية أين تلتقي بمجموعة من المرضى النفسانيين الآخرين، لتثبت أن الحب الذي يتلقاه المريض من مقربيه هو العلاج.

و على مدار أزيد من ساعة ، صنعت المسرحية الفرجة للجمهور الجيلي الذي تفاعل مع الكوميديا الساخرة التي توظفها المسرحية من خلال أعضائها المتمثلين في رمزي قجة، كنزة بوساحة، علي ناموس و أمال دلهوم و هاجر سيرواني، لتضرب المسرحية موعدا أخر مع جمهور أخر في باقي الولايات تحضيرا للتنافس على جوائز المهرجانات المختلفة.

سارة العايبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *