تعكف  لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني على تنظم ، يوما دراسيا حول: “الأمن المجتمعي في الجزائر، واقع التهديد واستراتيجيات المواجهة” يوم الثلاثاء 14 فيفري 2023 وذلك تحت رعاية رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم  بوغالي ، وبالتنسيق مع مخبر الدراسات والأبحاث الجيوسياسية في المتوسط -جامعة الجزائر 3.

ويأتي هذا اليوم الدراسي في إطار استكمال البرنامج المسطر من طرف لجنة الدفاع الوطني، والتي ستعكف في المستقبل على تنظيم يوم برلماني.

ومن جهة أخرى؛ يهدف هذا اليوم  الدراسي حسب عضو  لجنة الدفاع الوطني الأستاذ على ربيج : إلى  اشراك كل الشركاء الاجتماعيين والسياسيين لمناقشة أهم المقاربات السياسية والاستراتيجية العسكرية والأمنية لمواجهة أهم التهديدات التي تواجه الدول المعاصرة وأهمها الدولة الجزائرية.
وحسب المتحدث ذاته؛ فإن هذه التهديدات غالبا ما تكون لا تماثلية من مصادر وجهات ذات طابع مشبوه، تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي والنشاطات الاجتماعية والمنابر الإعلامية أرضية ومنصات لتوجيه تهديداتها ونشر سمومها عبر الترويج للاشاعات الخاطئة والكاذبة والتشكيك في جاهزية مؤسسات الدولة الدستورية وفتح المجال للتدخل الأجنبي في القضايا ذات الطابع السياسي والاقتصادي والثقافي، وهذا من أجل زعزعة الأمن المجتمعي وفتح المجال لنشر التوترات والاضطرابات داخل المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *