أعلنت الإتّحاديّة لكرة القدم الجزائريّة عن موعد استئناف التدريبات وانطلاق البطولة الوطنيّة تحسبا للموسم الجديد 2020/2021 وذلك بعد الإجتماع  الذي جمع كلّ من خير الدين زطشي ومدوار عبد الكريم وكلّ  رؤساء الأنديّة  صباح الأربعاء .

شافية سعدي

وتحدّث رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار أن الاجتماع المقرّر صبيحة الأربعاء قد اقترح تاريخ 15 سبتمبر الداخل، للعودة إلى التدريبات و15 نوفمبر المقبل، لانطلاق الموسم الكروي الجديد لسنة 2020/2021، في حال ما تلقت الفاف الضوء الأخضر من الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الطبيّة لمتابعة تطورات “فيروس كورونا” في الأيام القليلة القادمة.

ومن جهة أخرى تم تقديم ثلاثة مقترحات إلى الأندية، منها اختيار بطولتين بـ10 أندية ويتحدد البطل في مباراة نهائية بين متصدري المجموعتين، أو بطولة بـ19 جولة مع دورة نهائية، أو بطولة بـ38 جولة، حيث وقع الاختيار على المقترح الثالث، علما أنه حضر الاجتماع 17 ممثلا عن فرق النخبة من أصل 20 فريقا.

وفي الجهة المواليّة ،أشاد المدير الفني الوطني، عامر شفيق، باختيار الأندية للعب 38 جولة، حيث سيسمح ذلك بتوظيف كل لاعبي صنف الأكابر، ومنح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي فئة أقل من 23 سنة في كثافة البرمجة، وهو ما يسمح لهم باكتساب الخبرة في المستوى العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *