اختتمت أمس مسابقة المؤسسات الناشئة حول إنجاز تصميم منصة رقمية توضع تحت تصرف مصالح وسيط الجمهورية، لعرض ملتمسات المواطنين باشراف من اتصالات الجزائر.

وستكون هذه المنصة الإلكترونية حلقة تواصل بين المواطنين ومصالح وسيط الجمهورية لإبلاغ إنشغلاتهم بطريقة آنية وآمنة حسب ما أكده وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد في تصريح للقناة الأولى حيث قال إن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حريص على تقريب الإدارة من المواطن ومتابعة شكاوي المواطنين بكل شفافية”.

وفي هذا الصدد ، ألقى المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، خالد زرات، كلمة كشف  من خلالها عن  التزام المجمع بشركاته الفرعية، بمرافقة المؤسسات الناشئة الجزائرية، مِنْ أَجلِ اِبْتكار حلول جديدة لتطويع التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها، للرقي بالخدمة العمومية، وخلق الديناميكية المطلوبة لتطوير الاقتصاد الوطني.

 

وأشار إلى اعتزاز مجمع اتصالات الجزائر، بمرافقة المؤسسات الناشئة، التي تعتبر ركيزة أساسية ومعادلة رئيسية في العملية التنموية وتطوير الاقتصاد الوطني.

وتابع المتحدث:لهذا وجب علينا كمؤسسات اقتصادية كبرى التفكير بجدية في فتح أبوابنا لمرافقة هذا الشباب الخلاق، وتمكينه من تجسيد أفكاره ومشاريعه على أرض الواقع، مضيفا أن ذلك يأتي تماشيًّا مع استراتيجيات الدولة وتوجهات الحكومة، ومن ذلك إطلاق منصة رقمية لتقديم ملتمسات المواطنين إلى مختلف الهيئات والمؤسسات العمومية.

وحسب زرات، فإن الخطوة توصل إلى تحقيق التفاعل بين الطرفين في إطار شفاف يُجسّد حرص الدولة على مواكبة متطلبات العصر وبسواعد وأفكار جزائرية خالصة.
وبدوره، ذكر وسيط الجمهورية السيد ابراهيم مرّاد: أنه كان من اللازم وضع منصة رقمية تحت تصرف المواطنين قصد التكفل الأمثل بشكاويهم وتسهيل الولوج لها والإخطار.
وتم انتقاء ثلاثة أعمال ستجعل من المنصة الرقمية مرنة وذات نجاعة في رفع التظلمات مع إمكانية متابعة العرائض بسهولة خطوة خطوة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *