كرمت اكاديمية روبوكيدس الفائزين بالمسابقة الوطنية للبرمجة المعلوماتية والابتكار لصالح الأطفال خلال الحدث الذي نظم يوم 06 فيفري الجاري في الجزائر العاصمة بمقر كابكوورك.

و قامت اكاديمية روبوكيدس بتنظيم هذه المسابقة التكنولوجية تحت رعاية وزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة وبدعم من التجمع الوطني للناشطين في الرقميات وممولي هذا الحدث مروى تويز, ان تويشن, ادفانسد اوفيس’Advancedoffice, marwatoys, in-tuition

وجمعت هذه المسابقة أطفال من سن7 الى 16 سنة من هواة الروبوتيك البرمجة والابداع الرقمي.

يشكل هذا الحدث المبادرة الأولى من نوعها في الجزائر، حيث يجمع العديد من أرضيات التكنولوجيات الحديثة وهدفها الاساسي تحفيز روح المبادرة والمقاولة لدي الأطفال، وتشجيعهم على تحويل افكارهم الابداعية الي مشاريع ملموسة.

تم في نهاية هذه المنافسة العلمية انتقاء المشاريع الفائزة من قبل لجنة مشكلة من الخبراء في ميدان الرقميات، الروبوتيك والمعلوماتية. كما تمت مكافأة افضل 4 تطبيقات رقمية في الرسوم المتحركة المطورة على ارضية سكراتش أفضل 4 ألعاب فيديو مبرمجة على ارضية قايم ماكر، وافضل مشروع الكتروني مبتكر على ارضية اردوينو.

و تهدف هذه المنافسة التكنولوجية،حسب القائمين عليها، الى دعم ترقية المؤسسات الناشئة والمقاولاتية لدى الشباب وتريد ان تكون في نفس الوقت مجالا مناسبا للتعبير عن ابداع الاطفال الجزائريين، رجال ورواد المستقبل.

يشار إلى أن روبوكيدس برنامج طورته المؤسسة الناشئة كودزيت المتخصصة في تعليم التكنولوجيات الحديثة وتطبيقها في الميدان التربوي لصالح الاطفال و الشباب في الجزائر.

يوفر برنامج روبوكيدس الذدي انطلق في 2018 دروسا حضورية وعن طريق ارضية التعلم عن بعد، بما يتوافق والمعايير الدولية، حيث يهدف الى تحفيز الابداع والتجديد لدى الاطفال في اطار روح التسلية التي تميز الطفل في مجال التكنولوجيات الحديثة لتعلم البرمجة المعلوماتية، صنع ألعاب الفيديو، صنع التطبيقات الذكية للهاتف النقال، الذكاء الاصطناعي الاكترونيك ومواقع الواب الحديثة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *